was-logo

السبت ٧ شوال ١٤٤٦ - ٥ أبريل ٢٠٢٥


    royalأخبار ملكية
    categories-menuالأقسام
    media accounts Iconحساباتنا
    more-menuالمزيد
    scientific-portal-logo
    menu-bar-flag
عام / اختتام المرحلة الأولى من البرامج التدريبية لمعلمات العلوم بساجر
clock-icon

Thursday 1434/01/29

play

القراءة الصوتية

ساجر 29 محرم 1434 هـ الموافق 13 ديسمبر 2012 م واس
اختتمت اليوم ، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي (التعلم المتمايز والتعلم النشط في مناهج العلوم المطورة) الذي نظمه مكتب الشؤون التعليمية بساجر، على مدى أربعة أيام, مستهدفًا معلمات العلوم للمرحلة الابتدائية.
واشتمل البرنامج على عدة المحاور، هي مفهوم التدريس المتمايز, وممايزة الطلاب وفق أنماط كل من ( التعلم ، الاستعدادات ، الاهتمامات) وممايزة المحتوى والعملية والمنتج , إلى جانب مفهوم التقويم في الصف المتمايز ، وبيئته ودور المعلم فيه.
كما أشتمل البرنامج على محاور أخرى تتعلق بصور الممايزة في دروس مناهج العلوم الطبيعية المطورة, وبعض الاعتبارات الهامة عند تطبيق التدريس المتمايز, ومفهوم وتصميم التعلم النشط , والفرق بين المهمات الثرية والمهمات التقليدية, وإستراتيجية التعلم النشط وتطبيقها واعتبارات عند تطبيق التعلم النشط.
// انتهى //
13:23 ت م
ساجر 29 محرم 1434 هـ الموافق 13 ديسمبر 2012 م واس
اختتمت اليوم ، المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي (التعلم المتمايز والتعلم النشط في مناهج العلوم المطورة) الذي نظمه مكتب الشؤون التعليمية بساجر، على مدى أربعة أيام, مستهدفًا معلمات العلوم للمرحلة الابتدائية.
واشتمل البرنامج على عدة المحاور، هي مفهوم التدريس المتمايز, وممايزة الطلاب وفق أنماط كل من ( التعلم ، الاستعدادات ، الاهتمامات) وممايزة المحتوى والعملية والمنتج , إلى جانب مفهوم التقويم في الصف المتمايز ، وبيئته ودور المعلم فيه.
كما أشتمل البرنامج على محاور أخرى تتعلق بصور الممايزة في دروس مناهج العلوم الطبيعية المطورة, وبعض الاعتبارات الهامة عند تطبيق التدريس المتمايز, ومفهوم وتصميم التعلم النشط , والفرق بين المهمات الثرية والمهمات التقليدية, وإستراتيجية التعلم النشط وتطبيقها واعتبارات عند تطبيق التعلم النشط.
// انتهى //
13:23 ت م
    معلومات عن الوكالة
    ios icon
    google icon
    huawei icon
    sms

    جميع الحقوق محفوظة لوكالة الأنباء السعودية

    CL101