عام/ سفير جمهورية أفغانستان يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

الجمعه 1438/1/27 هـ الموافق 2016/10/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 27 محرم 1438 هـ الموافق 28 أكتوبر 2016 م واس
زار سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية سيد جلال كريم، أمس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التقى خلالها رئيس الجامعة الدكتور جمعان بن رشيد بن رقوش وعمداء الكليات.
وقُدم الدكتور بن رقوش شرحًا عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي، كما تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات الأمنية الأفغانية في مجالات الأمن بمفهومه الشامل.
وشاهد السفير خلال زيارته فلمًا تعريفيًا عن الجامعة ومكوناتها والمناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة منتسبيها وصقل مهاراتهم التدريبية وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.
وأعرب السفير لأفغاني خلال الزيارة عن سعادته بزيارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي أضحت مقصدًا لخبراء الأمن من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا إستفادة الدول المتقدمة من جهودها في مجالات الأمن بمفهومه الشامل، لا سيما وأن الجامعة تنظم برنامجًا سنويا لمكافحة الإرهاب تشارك في فعالياته أكثر من (45) دولة.
ونوه بما تقوم به الجامعة من جهود في تحقيق الأمن الدولي ومكافحة الجريمة بمختلف صورها خاصة الجرائم المنظمة وجرائم تهريب المخدرات، مبدئًا رغبة المؤسسات الأمنية في بلاده في الاستفادة من خبرات الجامعة في مجالات مكافحة الإرهاب الذي تعد الجامعة رائدة في مكافحته على المستوى الدولي.
كما أشاد السفير الأفغاني بجهود المملكة في مكافحة الإرهاب من خلال العلميات الاستباقية والمناصحة، مؤكدًا أنها تجربة فريدة ومحل اهتمام العالم وتقديره.
يذكر أن الجامعة تسعى لتطوير التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والمؤسسات الأمنية والأكاديمية في الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تبادل الخبرات وتحقيق الأمن الإقليمي والدولي، حيث قامت الجامعة في هذا السياق بتوقيع ما يزيد على 185 مذكرة تفاهم علمي مع الجامعات العالمية والمؤسسات ذات العلاقة في مختلف دول العالم.
// انتهى //
12:58ت م