ثقافي / تقنية منطقة مكة المكرمة تُطلق مبادرات "ملتقى مكة الثقافي "

الاربعاء 1438/4/13 هـ الموافق 2017/01/11 م واس
  • Share on Google+

جدة 13 ربيع الآخر 1438 هـ الموافق 11 يناير 2017 م واس
أطلقت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة أمس فعاليات " ملتقى مكة الثقافي" ، أحد المشاريع الثقافية التي تستهدف من خلالها إمارة منطقة مكة المكرمة كافة شرائح المجتمع عبر مجموعة من البرامج والفعاليات التي تحقق شعار الملتقى لهذا العام " كيف نكون قدوة " .
وأكد مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة في كلمته خلال تدشين المشروع على مسرح المعهد الصناعي الثانوي بجدة ، أن الملتقى يُشكل انعطافه هامة تبرز أهمية القيم الفكرية ، في الوقت الذي تلعب فيه هذه القيم دوراً كبيراً في إعادة تشكيل ثقافة الفرد مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي ، منوهاً بأهداف الملتقى الرئيسية وفرق العمل التي تتابع أولا بأول لتقيس تنفيذ الأهداف .
من جانبه أبان مدير المعهد الصناعي الثانوي بجدة مسفر بن عبدالله بدران أن مشروع مكة الثقافي يختصر بشكل كبير تشتيت الجهود المنفذة ليوحدها ضمن آلية عمل واضحة تعزيزاً للرؤية الهامة من المشروع ، عاداً المشروع من أهم الأولويات الثقافية والفكرية للمعهد ، لافتاً إلى أن هذا المشروع يغرس القيم النبيلة التي تساهم في إعلاء دور الوطن وصياغة مستقبله .
يُذكر أن الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة قدمت عدة مبادرات واقعية التحقيق في هذا الشأن لتنفيذها في الكليات التقنية للبنين والبنات وكلية الاتصالات والمعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد التدريب الأهلي شملت .. كن قدوة ، وطن واحد ، ومسابقة الابتكارات "حلول ابداعية" ، ونشر ثقافة العمل الحر ، وكوني قدوة ، " الإعلام الحديث .. الواقع والمأمول ، وصانعة التغيير . // انتهى //
17:14ت م