جنادرية / الأسر المنتجة تقدم صنعة الماضي لجيل الحاضر في جناح القصيم بالجنادرية

الخميس 1438/5/19 هـ الموافق 2017/02/16 م واس
  • Share on Google+

الجنادرية 19 جمادى الأولى 1438 هـ الموافق 16 فبراير 2017 م واس
قدمت الأسر المنتجة المشاركة في جناح منطقة القصيم بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31 صنعة الماضي بأيدي وطنية والتي تنوعت بين العديد من الصناعة والأكلات وغيرها والتي تقدمها ١٥ سيده من منطقة القصيم .
وتنوعت الأعمال المقدمة من الأسر المنتجة من الأكلات الشعبية التي تقدم طازجة لزوار الجناح إلى البهارات والتوابل المصنوعة بأيديهن وحتى أعمال السدو وكل ما يخص الصوفيات, بالإضافة إلى الأعمال الفنية والرسم على الزجاج, وكذلك خياطة الملابس الشعبية للأطفال والكبار, وصناعة الحقائب والإكسسوارات والعلب والصناديق الخشبية و"الخوصيات" التي صنعت جميعها بأيدي فتيات القصيم من الأسر المنتجة .
وأكدت حرم سمو أمير منطقة القصيم رئيسة اللجنة النسائية التنموية بمنطقة القصيم الأميرة عبير بنت سلمان المنديل, بأن جناح منطقة القصيم أسهم بوجود ذلك التنوع بين فتيات منطقة القصيم, مشيرةً إلى أن ما قدم هو بداية لتعزيز جانب العمل والإنتاج من قبل الأسر المنتجة .
وأوضحت أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 31, أضفى لتلك الفعاليات رونقها التراثي, وعزز من ذلك النشاط, وهو فرصة كبيرة ليتمتع الجيل برؤية الأصالة وغرس التراث الأصيل عبر تلك الأركان في الجناح الذي يقدم من قبل أيدي الفتيات السعوديات .
كما بيّنت أن تعزيز ذلك الجانب يوقف من اندثار تلك الصنعة, وينعكس على تدريب الجيل الجديد بها, مؤكدةً أن جناح المنطقة أسهم في تعزيز ذلك الجانب من أعمال وحرف ومأكولات قدمت على أيدي الأسر المنتجة في منطقة القصيم داخل الجناح, الذي شهد إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة مما جعله ينعكس على الزوار باكتشافهم واقتنائهم لتلك القطع التراثية والأكلات الشعبية المصنوعة التي تقدمها فتيات المنطقة .
// انتهى //
21:42ت م