عام/مدير الجامعة الإسلامية يستقبل الشيخ عبدالله المنيع

الجمعه 1438/5/20 هـ الموافق 2017/02/17 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة ٢٠جمادى الاول 1438هـ الموافق ١٧فبراير2017 م واس
استقبل معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي في مكتبه بالجامعة أمس معالي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع.
وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الأمور ومنها إمكانية إنشاء مركز لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وإنشاء قسم للإفتاء أو إعطاء دبلوم في هذا المجال.
وتحدث فضيلة الشيخ المنيع حول مبادئ الدين الإسلامي ودور الوسطية والاعتدال في نشر رسالته والحث على اتباع تعاليمه السمحة، مشيراً إلى أن "الجامعة الإسلامية هي خير من يقوم على تحقيق هذه المبادئ، فرسالة الجامعة تحمل بُعداً إسلامياً وعالمياً مما يجعلها تتبوأ مكانة مرموقة بين جامعات العالم".
وأشار إلى أن من أهم الأمور التي يجب أن يتم العمل عليها هي تعزيز مكانة الإسلام بوصفه دين رحمة يحارب الغلو والتشدد، وينشر الخير والسلام، مع ضرورة القضاء على التفرقة الطائفية وتصحيح نظرة بعض الأوساط الغربية عن الإسلام والمسلمين.
وأشاد فضيلته بما تقدمه الجامعة لطلابها ليكونوا خير سفراء لبلادنا المباركة في تعزيز صورة الإسلام الوسطي المعتدل في ذاكرة الشعوب.
من جهته ثمّن معالي مدير الجامعة الدكتور حاتم المرزوقي زيارة فضيلته، معرباً عن شكره لتكرمه بإلقاء محاضرتين قريباً في الجامعة، حول الوسطية في الإسلام والمصرفية الإسلامية.
وأكد أن الجامعة تعمل على ابتكار برامج دولية تنسجم مع رؤية بلادنا وعنايتها بالإسلام والمسلمين ودورها الحضاري والإنساني حول العالم، علاوة على دورها.
//انتهى//
18:42ت م